تفاصيل الوثيقة
نوع الوثيقة |
: |
مقال في مجلة دورية |
عنوان الوثيقة |
: |
• هل من الممكن تطبيق البيئة الطبيعية بفصول - الفني وهل الاصوات الطبيعية لها تأثير على الإبداع؟ Can we bring the natural environment into the art classroom? Can natural sound foster creativity? |
الموضوع |
: |
الأبداع |
لغة الوثيقة |
: |
الانجليزية |
المستخلص |
: |
هذه الدراسة تبحث عن العلاقة بين البيئة الطبيعية وفوائدها المحتملة على البيئة التعليمية (فصول الفني). وتتناول الدارسة التساؤل التالي: هل يمكن للبيئة الطبيعية تعزيز الإبداع؟ وقامت الدراسة على معرفة دور الاصوات الطبيعية على تحفيز الإبداع عند طالبات المرحلة المتوسطة في التعليم العام (12 إلى 15 سنة) في جدة، المملكة العربية السعودية. ويستعرض البحث إدماج البيئة الطبيعية مع الفصول الدراسية الفنية لتحفيز أداء الطالبات الابداعي. حيث أشارت البحوث في مجال علم النفس البيئي إلى أن الانسان يستفيد ماديا ونفسيا من قضاء بعض الوقت في الطبيعة والبيئة الخارجية. ولذلك من المهم لفت انتباه المتخصصين في البيئة التعليمية من الاستفادة من عناصر البيئة الطبيعية داخل الفصول الدراسية (فصول الفني) على سبيل المثال الأصوات الطبيعية (أصوات العصافير/ البحر). كأداة مساعدة في التعلم ووسيلة لتعزيز الإبداع. |
ردمد |
: |
1990-3839 |
اسم الدورية |
: |
البحوث التربوية والمرجعية |
المجلد |
: |
7 |
العدد |
: |
28 |
سنة النشر |
: |
1433 هـ
2012 م |
نوع المقالة |
: |
مقالة علمية |
تاريخ الاضافة على الموقع |
: |
Tuesday, September 15, 2015 |
|
الباحثون
عبير عبد العزيز عواد | Alawad, Abeer Abdul-Aziz | باحث | دكتوراه | Aalawad@kau.edu.sa |
|
الرجوع إلى صفحة الأبحاث
|